Categories
Uncategorized

العلم الجميل ورى المكيفات

تأتي أجهزة Air con بأشكال وأحجام مختلفة ، لكنها تعمل جميعها لنفس الوظيفة ؛ إزالة الرطوبة والحرارة من الهواء الداخلي عن طريق توفير الهواء البارد داخل المنزل أو أي مكان مغلق. يعيد الهواء المبرد إلى مساحتك الداخلية وينقل كل الرطوبة والحرارة غير المرغوب فيها إلى الخارج. 

يستخدم مكيف الهواء القياسي مادة كيميائية محددة تعرف باسم مادة التبريد ولها ثلاثة مكونات رئيسية ، وهي ملف المبخر وملف المكثف والضاغط. تعمل كل هذه المكونات معًا لتحويل الغاز بسرعة إلى سائل ثم العودة مرة أخرى. سيرفع الضاغط درجة حرارة وضغط غاز التبريد أثناء إرساله إلى ملف المكثف ، والذي سيتحول إلى سائل. 

سوف يعود المبرد إلى الداخل ويدخل إلى ملف المبخر. سوف يتبخر السائل بعد ذلك ، وبالتالي تبريد الملف الداخلي. ستقوم المروحة بنفخ الهواء الداخلي عبر ملف المبخر البارد ، حيث سيتم امتصاص الحرارة داخل المنزل في المبرد. سيتم تدوير الهواء في جميع أنحاء المنطقة بينما يتم إرسال الغاز المتبخر المسخن إلى الضاغط في الخارج. ستستمر هذه الدورة حتى يصل المنزل إلى درجة الحرارة المطلوبة. 

مكوناتالهواء

كما ذكرنا أعلاه ، هناك مكونات مختلفة لمكيف الهواء. هذه المكونات مسؤولة عن كيفية عمل مكيفات الهواء ؛ يوجد هنا وصف أكثر تفصيلاً لكل مكون.

المبخر

يُسحب الهواء الدافئ الذي يأتي من داخل منزلك ويمرر عبر الصمام ، والذي سينظم تدفق الهواء. سوف ينفخ بعد ذلك فوق ملف المبخر ، والذي سيمتص الحرارة من الهواء. بينما يمتص المبرد داخل الملفات الحرارة ، فإنه سيتحول مرة أخرى إلى غاز ويتحرك باتجاه ضاغط الهواء. 

ضاغط

يعمل ضاغط نظام تكييف الهواء كمضخة ، مما يقلل من حجم الغاز بينما تمطر أيضًا درجة الحرارة والضغط لعملية التكثيف.  

مكثف

سيتم أخذ الحرارة المجمعة بواسطة مكثف مكثف الهواء من داخل منزلك باستخدام المبرد ولكن في شكل بخار. سيتم بعد ذلك ضخه إلى الخارج ، حيث سيمتص الهواء الخارجي الحرارة ويغير الحالة من غاز إلى سائل. 

بمجرد نقل الحرارة إلى الخارج ، سيعود المبرد البارد إلى الداخل إلى مبخر مكيف الهواء لتكرار الدورة. 

الفوائدالصحيةلاستخدام Air Con

يزيل مسببات الحساسية والجزيئات

تحتوي سلبيات الهواء على مرشح يمكن أن يساعد في إزالة المواد المسببة للحساسية والجزيئات ، بما في ذلك الغبار وحبوب اللقاح ، مما يمنعها من الدوران في الهواء. سيساعد الفلتر على تنظيف الهواء الذي تتنفسه أنت وعائلتك داخل منزلك. 

يقلل من خطر الإصابة بضربات الحرارة

يرتفع خطر الإصابة بضربة الشمس مع ارتفاع درجة الحرارة. مع وجود نظام تكييف هواء يعمل بشكل جيد ، يتم أيضًا تقليل مخاطر الإصابة بضربة الشمس والأمراض الأخرى المرتبطة بالحرارة. 

نوم جيد

تساعد درجات الحرارة المنظمة ، خاصة أثناء الليل ، على جودة نومك. الحفاظ على برودة غرف نوم منزلك سيجعلك أنت وعائلتك مرتاحين أثناء النوم. سيكون أمامك يوم جيد من الراحة. 

Source: https://www.rafeegrepair.ae

Leave a Reply

Your email address will not be published.